منتديات كافيه أنوش

علمتنـي الحيــاة أن لا أتعلـــق بشــيء ، فــكلنـــا ذاهبــون ،و إن أحببــت أحــب بصمـت فلا داعــى للجنـــون ،و أن لا أتحـــدث عـــن كرهــي للبعـــض ،فربمـــا فــي داخلهـم حبــاً فــي القلـب يخفون فمـــا الحيـــاة ســـوى مطـــار قادمـون منــه ومغادرون

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة

» مؤلم جدا حدا جدا
الخميس يناير 05, 2012 3:16 am من طرف Admin

» صحافة القاهرة اليوم الخميس، 5 يناير 2012
الخميس يناير 05, 2012 1:43 am من طرف Admin

» من لا يرتكب أخطاء..لا يستطيع تحقيق الإكتشاف
الأربعاء يناير 04, 2012 8:20 am من طرف Admin

» ماهو المن والسلوى؟
الأربعاء يناير 04, 2012 8:13 am من طرف Admin

» لماذا يشرب المسلمون الماء على ثلآث مرَّات ?
الأربعاء يناير 04, 2012 8:01 am من طرف Admin

» صحافة القاهرة اليوم الأربعاء، 4 يناير 2012
الأربعاء يناير 04, 2012 5:31 am من طرف Admin

» وقت الفراااااغ
الثلاثاء يناير 03, 2012 5:41 am من طرف Admin

» صحافه القاهره اليوم الثلاثاء 3 يناير 2012
الثلاثاء يناير 03, 2012 4:50 am من طرف Admin

» "صحافة القاهرة"_ الإثنين، 2 يناير 2012
الإثنين يناير 02, 2012 2:50 am من طرف Admin

أغسطس 2018

الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

flag counter

مواعيد الصلاه حسب توقيت القاهره


    الأحد، 4 ديسمبر 2011

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    انثى
    عدد المساهمات : 255
    التقييم : 0
    تاريخ التسجيل : 24/11/2011

    الأحد، 4 ديسمبر 2011

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد ديسمبر 04, 2011 3:37 am

    صحافة القاهرة اليوم
    الأحد، 4 ديسمبر 2011

    أشارت الصحف الصادرة اليوم فى صدر صفحاتها الأولى، إلى أن الدكتور كمال الجنزورى لم يستقر بعد على وزير الداخلية حتى الآن، وأن إعلان التشكيل الوزارى لم ينتهِ بعد، ونشرت صحيفة الأهرام أن المشير طنطاوى سيصدر مرسوماً نهاية الأسبوع الحالى بتشكيل المجلس الاستشارى الإعلامى، فيما قال الإعلامى الكبير عماد أديب خلال حوار صحفى له، إن مجلس الشعب الحالى هو بروفة لمجلس قادم، وإن أهم المكاسب فى هذه الانتخابات هو نسبة الحضور.



    قال الشيخ عبد المنعم الشحات، المتحدث الإعلامى باسم الدعوة السلفية، إن قضية عضوية مجلس الشعب لغير المسلم تحتاج للدراسة، فالبرلمان يجمع بين التشريع والرقابة على الحكومة، ومن حق غير المسلم أن يراقب الحكومة، لكن فى التشريع أرى أنه غير مناسب لهذا الدور، فهو غير ملزم لدراسة الشريعة الإسلامية لأنها المصدر الرئيسى للتشريع.

    وأضاف الشحات أن تعيين الأقباط وزراء يحتاج إلى دراسة أيضا، قائلا، إن الأقباط يصلحون للمهام التنفيذية والاستشارية، مثل كبير الأطباء أو المهندسين وأى منصب تنفيذى، كما رأى الشحات أن دخول المرأة للبرلمان "مفسدة"، وميدانها الرئيسى المنزل وأن تنشغل بأهم منتج وهو النشء، مضيفا أن الدعوة السلفية تريد أن تكون الشريعة الإسلامية هى المرجعية الأساسية للتشريع وضابطة للحرية.

    أعلن ثوار التحرير الاستمرار فى الاعتصام بالميدان حتى تتحقق مطالب الثورة المتمثلة فى تنحى المجلس العسكرى عن القيادة السياسية للبلاد وتسليم سُلطاته كرئيس للجمهورية بمرسوم إلى سلطة مدنية كالسلطة القضائية، ويعود الجيش لتأمين حدود البلاد، وإقالة حكومة الجنزورى وتشكيل حكومة إنقاذ وطنى ذات سلطات وصلاحيات كاملة بمرسوم يلحق بالإعلان الدستورى، وإقاله النائب العام لتستره على جرائم النظام السابق والمحاكمة الفورية لكل ضباط الجيش والشرطة المسئولين عن قتل شهداء الثورة، وتعويض أهالى الشهداء والمصابين مادياً ومعنوياً، والإفراج الفورى عن جميع المعتقلين وتحويل القضايا إلى القضاء المدنى، وإزالة الجدار العازل الذى تم بناؤه بشارع "محمد محمود".

    وأكدوا أن الاعتصام سيكون بشارع مجلس الشعب وميدان التحرير بما لا يعوق حركة المرور، أو يعطل مصالح المواطنين، وسيتم تأمين مرور الموظفين إلى أعمالهم بمجمع التحرير.

    ◄ "الإخوان" ضد "السلفيين" فى معركة الإعادة غداً
    ◄ حرب الأنابيب فى الوراق وسوهاج والمنوفية
    ◄ 8 شخصيات بارزة تعتذر عن المجلس الاستشارى
    ◄ "الجنزورى" فى "مأزق" وتأجيل تشكيل الحكومة 48 ساعة أخرى
    ◄ فيلم إسرائيلى يهاجم الإخوان
    ◄ نقل البرلمان العربى من دمشق إلى القاهرة
    ◄ الكتاتنى: الانتخابات انتصار للشعب وليس لـ"الحرية والعدالة"
    ◄ استنفار أمنى لضبط مختطفى شقيق محمد شوقى



    علمت الجريدة أن المشير طنطاوى سيصدر مرسوماً نهاية الأسبوع الحالى لتشكيل المجلس الاستشارى، وسيتم الإعلان عن أسماء أعضائه، ويختص المجلس بإبداء الرأى فيما يتعلق بشئون البلاد، وما يهم الرأى العام من قضايا أو أحداث أو أوضاع، كما يختص بإبداء الرأى فيما يعرض عليه من المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومشروعات القوانين والاتفاقيات الدولية، على أن يبدى الرأى فيها خلال أسبوع على الأكثر.

    وعلمت الجريدة أن من أبرز الأسماء التى تم التوافق على عضويتها للمجلس كل من الدكتور أحمد كمال أبو المجد، ونجيب ساويرس ومعتز بالله عبد الفتاح، وصالح عاشور، وعبد العزيز حجازى، ومنصور حسن، ولبيب السباعى، ومحمد مرسى، والسيد البدوى، وأشرف عبد الغفور، وأبو العلا ماضى، ودكتور صلاح فضل، وعمرو موسى، وسليم العوا، والدكتور محمد نور فرحات، والدكتور مصطفى كامل السيد، وحنا جرجس، ومحمد سلماوى، ونيفين مسعد، ومنار الشوربجى، ومحمد الخولى وعبد الله المغازى، وأسامة يس وأحمد خيرى ونادية مصطفى".

    ◄ مواجهة شرسة على المقاعد الفردية فى انتخابات الإعادة غدا
    ◄ "القضاء الإدارى": "النقض" صاحبة الاختصاص فى دعاوى بطلان الانتخابات
    ◄ مخاوف دولية من صعود السلفيين
    ◄ قناة السويس تحقق أعلى عائد يومى منذ بداية العام
    ◄ تجديد حبس "قناص العيون" 15 يوما
    ◄ وفد قضائى يبحث فى سويسرا استعادة 410 ملايين فرانك
    ◄ لجنة من "العلميين" لفحص شحنة قنابل الغاز بميناء الأدبية



    قال ممتاز السعيد، وزير المالية فى أول تصريح له، إن وزارة المالية ستعمل على تلبية المطالب الفئوية، مشدداً على أهمية الصراحة والوضوح فيما يتعلق بهذا الأمر، وعدم إطلاق وعود لا يمكن للمالية الالتزام بها.

    وأضاف أن تلبية مطالب الشرائح العريضة من المجتمع فيما يتعلق بإقرار حدين أدنى وأقصى للأجور يعد أيضا من أولويات الحكومة الجديدة، مشيرا إلى أنه من المتوقع خلال شهر أو اثنين الإعلان عن الحد الأقصى للأجور.

    رصدت الجريدة أمس أجواء ما قبل حلف اليمين داخل وزارة التربية والتعليم، وقال الموظفون إن الوزير السابق أحمد جمال الدين موسى غادر الوزارة، مساء الخميس، عقب سماعه التشكيل الجديد للحكومة، كما لم يتواجد جمال العربى المرشح لتولى الوزارة رئيساً للإدارة المركزية للتعليم الثانوى فى مكتبه، ورحب بعض العاملين والموظفين بالوزارة لترشيح العربى حيث علق أحد الموظفين قائلا: "رجل من الوزارة، ولا يحتاج فترة لدراسة أوضاعها ومشاكلها سواء الخاصة بالمعلمين أو الموظفين".

    ◄ ارتباك فى حكومة الإنقاذ
    ◄ الجنزورى: الأسماء المرشحة ليست نهائية
    ◄ "العليا للانتخابات": مشروع قانون لتلافى أخطاء المرحلة الأولى
    ◄ "القضاء الإدارى" تبطل خصخصة "العربية للتجارة الخارجية"
    ◄ "قضاة مجلس الدولة" يدين تقصير "العليا للانتخابات" فى الجولة الأولى
    ◄ صباحى: لا تخافوا من السلفيين والإخوان لأنهم لن ينفردوا بمصر



    قال الإعلامى عماد أديب خلال حوار مع الجريدة، إن مجلس الشعب الحالى هو بروفة لمجلس قادم، وإن أهم المكاسب فى هذه الانتخابات هو نسبة الحضور، وخروج حزب الكنبة إلى الشارع، وإن المصريين منذ 5400 سنة لأول مرة يقفون فى طابور هو الأطول فى حياتهم ليس بحثا عن دجاجة أو رغيف خبز أو معاش، ولكن من أجل أن يدلوا بأصواتهم فى انتخابات حرة نزيهة، ولأول مرة يعرف المصرى أن صوته فارق.

    وفى سياق آخر قال أديب، إنه ولأول مرة تكون الغالبية ليست للحزب الموالى للدولة، والغالبية ليست بإمكانها اختيار الحكومة التى تعبر عنها، وهنا يكون مثلث الصراع على النحو التالى المجلس العسكرى الذى يمثل سلطة الرئاسة، والبرلمان الذى يمثل الاختيار الشعبى، والحكومة المعبرة عن المجلس العسكرى، فالمجلس جاء بالاستفتاء على الدستور وتنحى الرئيس، والبرلمان بالاختيار الشعبى، والحكومة جاءت باختيار المجلس العسكرى، والاصطدام بينهم مثل المعادلة الكيميائية "حتمى".

    كشفت مصادر للجريدة تورط "جمال مبارك ووالدته سوزان ثابت والدكتور أحمد نظيف" فى محاولة إسناد مشروع تطوير الرى الحقلى فى الأراضى القديمة بالوادى والدلتا لإحدى الشركات الإسرائيلية.

    وذكرت المصادر، أن إجمالى تكلفة المشروع يصل لأكثر من 40 مليار جنيه، وأنه كان مقرراً أن يحصل "جمال مبارك" على عمولات مالية ضخمة من الشركة الإسرائيلية فى حال إتمام تنفيذ الصفقة المشبوهة.

    وقال الدكتور محمود أبو زيد وزير الموارد المائية والرى الأسبق، إن جمال مبارك ونظيف وسوزان حاولوا تمرير الموافقة على المشروع، حتى يتسنى لإحدى الشركات الإسرائيلية تنفيذه للحصول على مزايا مالية وعمولات، مضيفا، عندما تم عرض المشروع علىَّ عارضت إسناده لشركة إسرائيلية، لأن قناعتى الوطنية لا بد أن تتغلب على أى مصالح شخصية، موضحا أن جمال مبارك ألمح إلى ضرورة الموافقة على المشروع ليتم التنفيذ بالطريقة التى يراها، مشيراً إلى أن تمسكه برأيه دفع نجل الرئيس السابق إلى إقالته.

    ◄ "الجنزورى" لـ"طنطاوى": التشكيل متعثر.. دبرنى يا مشير
    ◄ "زويل" يهدى جائزة "أهم قيادات أمريكا" إلى شهداء الثورة المصرية
    ◄ "عنان" يبحث مع 22 سياسياً تشكيل "الاستشارى" بحضور "موسى" و"العوا"
    ◄ انقسام حول فض الاعتصام بالتحرير
    ◄ قيادات كنسية: نسبة تصويت المسحيين فى الانتخابات 70%
    ◄ "اللجنة العليا للانتخابات" ترفض إعلان نتائج القوائم وتعترف بوجود أخطاء فى عدد المصوتين



    قالت جورجيت قللينى، النائبة البرلمانية السابقة خلال حوار مع الجريدة، إن الانتخابات البرلمانية كانت مفاجأة للمصريين والعالم أجمع من حيث الإقبال غير المسبوق على الصناديق من المواطنين بصفة عامة والمرأة بصفة خاصة التى أكدت احترامها لذاتها، وكانت أمينة على صوتها ومؤمنة بأنها جزء لا يتجزأ من المجتمع، وأن صوتها يفرق فى الانتخابات، مع أن المرأة لم تأخذ حقها فى الترشيح بعد الثورة، ولن تحصل على أكثر من 2% من المقاعد.

    وأضافت، لا يوجد منصف يشكك فى مدى كفاءة المرأة المصرية التى أثبتت نجاحاً كبيراً فى جميع المناصب التى تعتمد على الكفاءة مثل عمادة الكليات أو رئاسة الجامعات أو سفيرة وقاضية، لكنها لم تنل حظها فى المواقع التى تعتمد على صوت الشارع مثل البرلمان.

    وأشارت إلى أن المجلس العسكرى يتحرك بسياسة رد الفعل، فقانون إفساد الحياة السياسية فى مصر تأجل كثيراً ثم صدر فجأة بعد موقعة التحرير الأخيرة، وأن القانون به عبارات مطاطة يصعب تطبيقها وتفتح باب الطعن عليها.

    قال الدكتور فؤاد عبد النبى أستاذ القانون الدستورى، خلال حوار مع الجريدة "إننى أول من كشف فضيحة عمولات العلاج على نفقة الدولة فى الخارج فتمت سرقة جواز سفرى فى لندن، وتقدمت ببلاغ إلى السفارة المصرية، وكانوا يماطلون فى الرد علىَّ، وأخبرنى المستشار الطبى بأنه يجب أن أعود إلى مصر فوراً، فرفعت عدة دعاوى قضائية ضد رئيس الوزراء الأسبق عاطف عبيد بسبب إساءة الصلاحيات المخولة له، وحصلت على 12 حكما قضائيا ورفض تنفيذ الأحكام علواً واستكباراً واستهتاراً بالدستور والقانون".

    وأشار إلى أن صفوت الشريف هو صاحب المصلحة والمستفيد من قتل سعاد حسنى، خاصة عندما علم أنها بدأت فى كتابة مذاكرتها.

    ◄ "الجنزورى" لم يستقر على وزير الداخلية ويعيد النظر فى 4 مرشحين للحقائب الوزارية
    ◄ أزمة البوتاجاز تشتعل.. الأنبوبة وصلت 55 جنيهاً
    ◄ المجلس العسكرى ينفى نقل مبارك خارج المركز الطبى العالمى
    ◄ إصابة صفوت الشريف بغيبوبة سكر
    ◄ خسوف كلى للقمر السبت القادم



    صرح مصدر مسئول بهيئة قناة السويس أن القناة حققت أمس زيادة ملحوظة فى أعداد السفن العابرة للمجرى الملاحى؛ حيث عبرت القناة أمس 64 سفينة بإجمالى حمولات 3.3 مليون طن، موضحا أن هذه الحمولات حققت عائدا للقناة بلغ 18.304 مليون دولار بما يعادل 108 ملايين جنيه مصرى.

    وأوضح المصدر أن عدد السفن العابرة للقناة من الشمال أمس 38 سفينة بحمولات صافية 2.014 مليون طن، وكانت أكبر سفينة من الشمال سفينة الحاويات البنميةMSC EVA"، حيث بلغت حمولاتها 156 ألف طن رافعة علم بنما قادمة من اليونان فى طريقها إلى السعودية، بينما بلغ عدد السفن العابرة من الجنوب 26 سفينة بحمولات 1.292 مليون طن، وكانت أكبرها سفينة الحاويات البنمية "HANNOVER BRIDGE" بحمولة قدرها 100 ألف طن ترفع علم بنما قادمة من سنغافورة فى طريقها إلى هولندا.

    وأضاف المصدر أن هذه الزيادة تأتى فى الإطار المستمر لتطوير المجرى الملاحى للقناة، ليكون أسرع الممرات الملاحية العالمية أماناً وأقل تكاليف.

    ◄ المخاض مستمر.. ولادة حكومة الإنقاذ متعسرة
    ◄ ترشيحات الوزارة تشعل الشارع السياسى
    ◄ مصابو الثورة وأبطال المصارعة والملاكمة.. أول لقاء عمل للجنزورى
    ◄ معتصمو التحرير حاصروا مجلس الوزراء بنعوش الشهداء
    ◄ التحالفات تحسم معركة الإعادة
    ◄ 7 وزارت فى انتظار الفرج

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 15, 2018 1:34 am